السعودية الغاء رخصة Bein Sports القطرية وتغريمها 10 ملايين ريال- سعودي AJ

السعودية الغاء رخصة Bein Sports القطرية وتغريمها 10 ملايين ريال


السعودية الغاء رخصة Bein Sports القطرية وتغريمها 10 ملايين ريال







وذكرت الهيئة في بيان نشر على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت: "استناداً إلى المهام والقدرات الموكلة للمديرية العامة للمنافسة في حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الاحتكارات ، وتحقيقاً لمبدأ الشفافية ، توضح المديرية العامة للمنافسة ما يلي: بعد التحقيق في شكوى القناة الرياضية فقدتها توضح العديد من السلوكيات الاحتكارية من قبل الأشخاص الذين يرغبون في المشاركة في البث الحصري لمبارياتهم في كأس الأمم الأوروبية 2016 سوء استغلال هيمنتهم.

أظهرت المنافسة في المملكة العربية السعودية أن قرارها استند إلى ثلاثة إجراءات نظمتها قطر ، بما في ذلك "إجبار الراغبين في مشاهدة البرنامج على الاشتراك في برنامج آخر يحتوي على قنوات غير رياضية" و "إجبار الراغبين في المشاركة على حزمهم الأساسية يتم تجديد الاشتراكات لمدة عام كامل كشرط للعرض على الرغم من كونها صالحة لبطولة أوروبا 2016 وقال البيان إن "الفترة التي تقام فيها المباريات المذكورة أعلاه" و "قيمة مجموعة قنوات بي إن سبورت بما في ذلك المشاركة في القناة الرياضية نفسها" تغطي تكاليف الألعاب والرياضة التي قد لا يرغب المشاركون في المشاركة فيها ، ولكنهم مجبرون على تحمل تكاليفهم في قيمة الاشتراك في داخل. 



ووفقًا لوصف الوكالة بأنه "انتهاك" من قبل قناة قطر ، قررت الوكالة فرض غرامة قدرها 10 ملايين ريال سعودي وإلغاء ترخيص الشركة "في المملكة العربية السعودية" بشكل دائم وأمر بإعادته لمخالفته. يتم الحصول على الدخل ويتم الإعلان عن القرار على نفقة الوكالة الخاصة.
بعد انتهاء مراحل التقاضي وتأييد الحكم من محكمة الاستئناف الإدارية؛ #الهيئة_العامة_للمنافسة تعلن العقوبات المقررة بحق قنوات بي ان سبورت. https://t.co/grNKzDj9S0


وأكدت السلطات أن المنظمة القطرية قد استأنفت أمام محكمة الرياض الإدارية ضد الإجراءات التي سبق أن اتخذها المنافسون السعوديون ، لكن المحكمة الإدارية رفضت الاستئناف وتم إحالة القضية إلى لجنة الفصل ، وأثبتت الحقيقة أن القضية غير منظمة. دعم حكم المحكمة الإدارية.








إرسال تعليق

0 تعليقات