فيديو.. سبيس إكس تطلق 58 قمرًا صناعيًا جديدًا للإنترنت- سعودي AJ

فيديو.. سبيس إكس تطلق 58 قمرًا صناعيًا جديدًا للإنترنت



سبيس إكس تطلق 58 قمرًا صناعيًا جديدًا للإنترنت




SpaceX تطلق حزمة برامج Starlink الجديدة


أطلقت شركة سبيس إكس صاروخ فالكون 9 وحملت مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية لمشروع ستارلينك ، وعدد الأقمار الصناعية هذه المرة 58. وهناك ثلاثة أقمار صناعية تابعة لمختبرات بلانيت ، وهي متخصصة في التصوير وتنفيذ الأرض بأكملها كل يوم. رصد وتحديد الاتجاهات.

يعد القمر الصناعي سبيس إكس جزءًا من كوكبة ستارلينك المتنامية ، وتقوم الشركة ببناء الكوكبة لتوفير اتصال بالإنترنت على الأرض. وقد حصلت سبيس إكس على إذن لإطلاق حوالي 12000 قمر صناعي كجزء من المشروع.

تعد الأقمار الصناعية Planet Labs جزءًا من مجموعة SkySat الحالية ، والتي تتضمن أكثر من 12 قمرًا صناعيًا ، والتي يمكنها إنتاج صور عالية الدقة لكوكبنا.
مع إطلاق Falcon 9 في يوليو ، يجب على Planet Labs إرسال ثلاثة أقمار صناعية أخرى لنشر المزيد من أقمار Starlink.

يعد إطلاق الأقمار الصناعية Planet Labs جزءًا من خطة SpaceSat Rideshare الجديدة من SpaceX ، والتي تمنح مشغلي الأقمار الصناعية الأصغر فرصة لحجز رحلات إطلاق SpaceX بطريقة مرنة نسبيًا.

قامت SpaceX بفتح موقع Starlink الإلكتروني الخاص بها ، مما يسمح للأشخاص بالتسجيل للحصول على تحديثات حول أخبار Starlink وتقديم الخدمات في منطقة المشتركين.

من المتوقع أن تجري الشركة اختبارات خاصة على أقمارها الصناعية المزودة بإنترنت في وقت لاحق من هذا الصيف ، ثم تجري اختبارات روتينية.

ارتفع العدد الإجمالي لسواتل Starlink Internet في المدار إلى 538. يهدف هذا المشروع الواسع النطاق إلى توفير تغطية عالمية للإنترنت من الفضاء. وقد تم تصميم هذه السواتل لإرسال اتصالات النطاق العريض إلى الأرض ، ويدخل العملاء إلى النظام من خلال محطات الراديو الشخصية للمستخدمين.






تسجيل للحصول على انترنت فائق السرعة قريباً Starlink Internet

إرسال تعليق

0 تعليقات