لا تنظر إلى الشمس التحذير الطبي من الشمس أثناء الكسوف


لا تنظر إلى الشمس التحذير الطبي من الشمس أثناء الكسوف






يحذر الخبراء من أنه خلال كسوف الشمس اليوم ، لا تنظر مباشرة إلى الشمس ، لأن ضوء الشمس المباشر سيتسبب في أضرار صحية للعيون.

وأكد د. عبدالله المزيني ، كبير أخصائي البصريات في مدينة الملك الطبية بالرياض ، أن ذلك سيسبب حروقاً في اعتلال الشبكية الشمسية وعدم وضوح الرؤية لدى المرضى المعتدلين, بالنسبة للحالات المتقدمة ، قد يعاني فقدان الرؤية في المنطقة الوسطى أيضًا من بعض الأعراض ، مثل صعوبة التمييز بين الأشكال أو عدم وضوح الرؤية ، والبقع السوداء في المجال البصري ، والحساسية العالية للضوء.

وأضاف: "النظارات الشمسية ، التي لا ترى الشمس من خلال فتحات الهواتف المحمولة والكاميرات ، لا تحمي العينين من الإصابة. الضوء خلال فترة الكسوف قوي للغاية ويتوسع التلاميذ ، لذلك تحترق الخلايا في مركز الرؤية في شبكية العين.

يعتقد المزيني أن كسوف الشمس لن يحجب الأشعة فوق البنفسجية ، وهو ضوء لن نشعر به ويتسبب في تلف العين. التوتر.

وتابع: "إذا تعرضت شبكية العين للضوء القوي والأشعة فوق البنفسجية ، مثل أشعة الشمس المباشرة أثناء الكسوف ، فإنها ستتسبب في تلف الشبكية دون ألم أو أي أعراض أو آثار حتى ساعات أو أسابيع لاحقة.

وأكد أنه لا يوجد حاليًا علاج لاعتلال الشبكية الشمسي ، وقد تتحسن العين بعد فترة من الوقت ، لكنها لا تعود عادةً إلى وضعها الطبيعي ، ويعود حجم تأثير العين إلى درجة الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ، مشيرًا إلى أنه إذا كانت البقعة تأثر ، قد يكون مركز الرؤية أعمى بشكل دائم ، بارك الله.
في التطورات ذات الصلة ، حذرت الجمعية السعودية لطب العيون من أن النظر مباشرة إلى الشمس أو استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة ، بدلاً من مشاهدة كسوف الشمس المتوقع ، سيؤدي إلى حروق في المركز البصري للشبكية.

وأوضح د. حسن الذيي ، رئيس مجموعة شبكية المملكة ، أن خطر الأشعة الضارة على خلايا الشبكية قد يؤدي إلى ضعف البصر الدائم.

من المتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية أول كسوف للشمس يتم رصده حول الشمس اليوم ويوم الأحد ، ويمكن رؤيته في منطقة ضيقة في الأطراف الجنوبية والجنوبية الشرقية من المملكة العربية السعودية واليمن وسلطنة عمان ، بينما في العالم العربي يمكنك رؤية بعض النسب المختلفة في المساحات الكبيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق