السعودية تطلق تطبيق تباعد بتعاون مع قوقل وشركة أبل- سعودي AJ

السعودية تطلق تطبيق تباعد بتعاون مع قوقل وشركة أبل

السعودية تطلق تطبيق تباعد بتعاون مع قوقل وشركة أبل

السعودية تطلق تطبيق تباعد بشراكة قوقل وابل







من خلال تحالف مهم للغاية بين Google و Apple ، تم إطلاق نظام إعلام الفيروسات Corona ، والذي يعتبر أهم خطوة تقنية عالمية في القضاء على الفيروسات. تخيل أن هاتفك سيخبرك ما إذا كنت تمشي بجوار شخص مصاب بالفيروس أو تجلس بجانبه ؛ إلى متى يمكنه الجلوس ومدى قربك منه!



انطلاقاً من حماسة المملكة العربية السعودية ، حفظها الله لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها من خطر انتشار فيروس كورونا الجديد ، وتم إنشاء لجنة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية "سدايا". تطبيق "تباعد" لدعم جهود الحكومة في الاستجابة لفيروس كورونا.

وفقًا للنظام الصحي (المملكة العربية السعودية) ولوائحه التنفيذية ، اعتمدت وزارة الصحة المعايير الصحية التي تحدد التطبيقات (الفاصلة) ، وستخضع ميزات ووظائف التطبيق لأية تعليمات أخرى لتطبيق القوانين واللوائح في المملكة العربية السعودية. القيود، من أجل تحقيق أهداف الصحة والسلامة من تطوير التطبيق ، يجب أن يشارك الأفراد في السيطرة على تفشي وباء فيروس كورونا الجديد والحد من انتشاره ، ومحاولة تقليل القيود المفروضة على الحياة الاجتماعية والأنشطة الأخرى تدريجيًا.

التطبيق (تباعد) هو طريقة لإبلاغ الأشخاص الذين هم على اتصال بالفيروس التاجي الناشئ ، حيث يمكن للأفراد تنزيل التطبيق واستخدامه لتحقيق أهدافهم التنموية.

وفقًا لسياسات الشركات العالمية (Google و Apple) ، سيرسل التطبيق بيانات المعرف المقنعة إلى الهاتف الذكي المستخدم للتطبيق ، والذي تم تسجيله أثناء الاختلاط مع فيروس Corona المصاب حديثًا ويرافقه بيانات الجهاز للأشخاص المصابين ، مع الاحتفاظ بكل خصوصية المستخدم.

يمكّن التطبيق المستخدمين من الحصول على إخطار مباشر واستباقي عندما يكتشفون إصابات مسجلة ، بهدف طلب دعم صحي مباشر من وزارة الصحة (في المملكة العربية السعودية).

تنزيل التطبيق 

إرسال تعليق

0 تعليقات