قد تكون قوة القبضة دليل على صحتك- سعودي AJ

قد تكون قوة القبضة دليل على صحتك



قد تكون قوة القبضة دليل على صحتك




أظهرت دراسة بريطانية كبيرة أن قوة القبضة قد تكون مؤشرًا صحيًا أفضل في المستقبل من بعض طرق القياس التي يستخدمها الأطباء حاليًا لتقييم المخاطر الصحية.

كتب الباحثون في تقرير نشر في مجلة BMG أنه على الرغم من أن قوة القبضة كانت دائمًا مؤشرًا جيدًا على ضعف كبار السن أو صحتهم ، إلا أنها يمكن أن تساعد الأطباء على فهم المخاطر الصحية التي قد يواجهها البالغون. خطر أمراض القلب والرئة والسرطان لجميع الأعمار.

وقال ستيوارت جراي ، الباحث الرئيسي في جامعة جلاسجو: "من السهل قياس قوة قبضة اليد وقد يساعد في التنبؤ بالمرض في المستقبل".

قال جراي في رسالة بريد إلكتروني: "إن قوة القبضة تظهر علاقة أقوى مع أمراض القلب والأوعية الدموية من ضغط الدم والتمارين البدنية ، وهو أمر مثير للدهشة. هذا (البحث) يوضح صلابة هذا الارتباط".
 
فحص الباحثون أكثر من 500000 مشارك في مشروع "Biobank" الذي بدأته المملكة المتحدة ، والذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 69 عامًا عندما تم تعيينهم بين عامي 2007 و 2010. على مر السنين ، خضع المشاركون لفحوصات طبية ، وقدموا عينات واستجابوا بانتظام لمجموعة واسعة من الاستبيانات الصحية ونمط الحياة.

قام الفريق الرمادي بتتبع المشاركين في المتوسط ​​من خلال السجلات الطبية لمدة تصل إلى 7 سنوات. خلال هذه الفترة ، توفي أكثر من 13000 شخص أو ما يقرب من 3 ٪ ، وحوالي 6 ٪ منهم يعانون من أمراض القلب المتقدمة ، وحوالي 2 ٪ يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المتقدمة ، وحوالي 6 ٪ تم تشخيصهم بالسرطان .

بعد حساب سلسلة من العوامل الأخرى مثل العمر والنظام الغذائي ووقت الراحة والحالة الاجتماعية والاقتصادية ، وجد الباحثون أن ضعف العضلات (قوة قبضة الذكور أقل من 26 كجم وقوة قبضة الإناث أقل من 16 كجم) يرتبط بارتفاع خطر الوفاة و يرتبط بعضها بزيادة خطر الإصابة بالمرض.

إرسال تعليق

0 تعليقات