عاجل.. ستعود جميع مدن المملكة إلى وضعها الطبيعي ماعدا مكة- سعودي AJ

عاجل.. ستعود جميع مدن المملكة إلى وضعها الطبيعي ماعدا مكة

اخر الاخبار - توفيق الربيعة - عاجل.. السعودية - وزير الصحة السعودي - اخبار السعودية اليوم - اخبار السعوديه

عاجل.. ستعود جميع مدن المملكة إلى وضعها الطبيعي ماعدا مكة

من 21 يونيو ، ستعود جميع مدن المملكة إلى وضعها الطبيعي ماعدا مكة


عودة صلاة الجمعة والجماعة في السعودية




ذكرت مصادر رسمية بوزارة الداخلية أنه وفق الإجراءات التي اتخذتها الجهات الصحية ذات الصلة بالمملكة العربية السعودية في مواجهة فيروس كورونا الجديد (Covid 19) ، وإمكانية تغيير بعض حظر التجول واستئناف بعض الأنشطة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والوقائية. وقد صدرت الآراء الجنسية بموافقات مماثلة فيما يتعلق بما يلي:

أولاً: من شوال 1441 هـ الخميس 28 مايو 2020 م إلى السبت شوال 1441 هـ 30 مايو 2020 م سيتم تنفيذ العمليات التالية:

تغيير مدة السماح بالتجوال في جميع المناطق المملكة ما عدا مدينة مكة من الساعة 6 صباحاً حتى 3 عصراً.

- خلال غير حظر التجول ، يسمح بالنقل بين السيارات الخاصة بين مناطق المملكة والمدن . بالإضافة إلى استمرار الأنشطة غير المحددة في القرار السابق ، فإنه يسمح بتنفيذ وتنفيذ بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية في المجالات التالية خلال فترة السماح:

1- متاجر الجملة والتجزئة. 2- مركز تجاري (مركز تسوق).

- التأكيد على ضرورة الاستمرار في منع جميع الأنشطة التي لا تصل إلى المسافة التباعد الاجتماعي ، بما في ذلك: صالونات التجميل ، وصالونات تصفيف الشعر ، ونوادي الرياضة واللياقة البدنية ، ومراكز الترفيه ، ودور السينما وغيرها من الأنشطة التي تحددها السلطة المختصة.


تم تغيير الوقت المسموح به للتجوال في جميع المناطق ما عدا مملكة مكة من الساعة 6 صباحا حتى 8 مساء.

واستبعدت جميع الأنشطة السابقة القرارات السابقة. مع مراعاة الاحتياطات والاحتياطات ، يُسمح لجميع الصلوات الإلزامية في مساجد المملكة بإقامة صلاة الجمعة والجمعة ، باستثناء المساجد في مدينة مكة المكرمة.

وفق الإجراءات الصحية والوقائية الحالية ، استمر في صلاة الجمعة والجمعة في المسجد الحرام. إلغاء مؤهلات المشاركة لمختلف الوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص واستئناف نشاطها المكتبي وفق الإجراءات الرقابية التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.

إلغاء تعليق الرحلات الداخلية مع الالتزام بالاحتياطات اللازمة التي تحددها إدارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات الصلة. بالتزام السلطة المختصة بالتدابير الوقائية والتدابير الوقائية اللازمة ، رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل النقل المختلفة
بالإضافة إلى استمرار الأنشطة غير المدرجة في القرار السابق ، فإنه يسمح بتنفيذ وتنفيذ بعض الأنشطة 

الاقتصادية والتجارية في المجالات التالية خلال فترة السماح:

1- يجب أن تأخذ المتطلبات الداخلية للمطعم في الاعتبار إجراءات الوقاية التي تضعها السلطة المختصة.

 2- مقهى المتطلبات الداخلية مع مراعاة التزام السلطة المختصة بالإجراءات الوقائية.


- الاستمرار في منع جميع الأنشطة التي لا تصل إلى المسافة ، بما في ذلك: صالونات التجميل ، وصالونات تصفيف الشعر ، ونوادي الرياضة واللياقة البدنية ، ومراكز الترفيه ، ودور السينما وغيرها من الأنشطة التي تحددها السلطة المختصة - الاستمرار في تبني إجراءات الخلاف الاجتماعي في الأماكن العامة ومنع التجمعات للأغراض الاجتماعية للحصول على المزيد
من خمسين شخصًا على سبيل المثال: حفلات الزفاف ولجان الجنازة.



ثالثًا: اعتبارًا من يوم الأحد 21 يونيو 2020 (شوال 1441 هـ) ، سيتم استعادة الحالة الطبيعية لجميع المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية قبل عملية حظر التجول - باستثناء مكة -
رابعاً: عن مكة المكرمة. يسري هذا الإجراء على المشروع الأول ابتداءً من الأحد 31 مايو 2020 الموافق شوال 1441 هـ ، وحتى المشروع الثاني المنتهي في 28 شوال 1441 هـ السبت 20 يونيو 2020 ، والمشروع الثاني الموافق 2020 بدأ المشروع الثاني يوم الأحد 21 يونيو من شوال 1441 هـ.
خامساً: التأكيد على جميع الإجراءات والتدابير المتعلقة بالحد من انتشار العدوى مثل ارتداء الأقنعة 
 وغسل اليدين والتعقيم والعزلة الاجتماعية مع التركيز على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.


سادساً: استمارة التصريح الورقي المعتمدة التي تمت إضافتها خلال فترة حظر التجول ، التصريح الإلكتروني والتطبيق (توكلنا) ، استمارة التصريح الورقي المعتمدة المضافة أثناء حظر التجول ، التصريح الإلكتروني واستمارة الطلب (توكلنا) ، حصلت على السلطة الموافقة على التطبيق الرسمي للهواتف الذكية (توكلنا) للحصول على رخصة السيولة المختصة.

سابعاً: السماح لسكان الحي بممارسة المشي في الحي أثناء حظر التجول المذكور في (1) و (2) أعلاه ، مع الالتزام بالاحتياطات اللازمة والعزلة الاجتماعية. ثامناً: يستمر تعليق الحج والعمرة وسيتم مراجعته بانتظام بناءً على البيانات الصحية.

تاسعاً: توقف الرحلات الجوية الدولية حتى إشعار آخر. عاشراً: تخضع جميع الإجراءات المذكورة أعلاه للتقييم والمراجعة الدورية من قبل وزارة الصحة للنظر في تمديد أي مرحلة أو استئناف الإجراءات الوقائية الصارمة التي تتطلبها البيانات الصحية.

المادة 11: العقوبات على الأفراد والمرافق ستنتهك القرارات والتعليمات بشأن التدابير للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (Covid 19).

تحث المصادر المسؤولة المواطنين والمقيمين وأصحاب العمل على الانتباه لمسؤولياتهم ، والالتزام بالإجراءات الوقائية ، واتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة.



اخر الاخبار - توفيق الربيعة - عاجل.. السعودية - وزير الصحة السعودي - اخبار السعودية اليوم - اخبار السعوديه

إرسال تعليق

0 تعليقات