كيفية تلوين الصور القديمة بالأسود والأبيض بسهولة الذكاء الاصطناعي - سعودي AJ

كيفية تلوين الصور القديمة بالأسود والأبيض بسهولة الذكاء الاصطناعي





كيفية تلوين الصور القديمة بالأسود والأبيض بسهولة

 

موقع تلوين صور قديمة ابيض واسود

 

شرح الفرق بين موقع algorithmia و colourise.sg

 
 
قد لا يكون لدى العديد منا صور شخصية أو عائلية بالأبيض والأسود ، ولكن معظمنا لديه تراث عائلي من الصور التي تم التقاطها بكاميرات الأفلام الملونة القديمة ، ونريد أن نجعلها تنبض بالحياة من خلال تلوينها.
 
 
هذه عملية تحتوي على العديد من الطرق متعددة الخطوات ، بعضها يتطلب الكثير من الوقت والجهد ، وبعضها لن يتجاوز مجموعة بسيطة من الخطوات ، في هذه المقالة سوف نتعلم كيفية تلوين الصور القديمة بالأسود والأبيض بسهولة ، ولكن في في البداية سنركز على تلوين الصور القديمة.
 
 
 
طريقة تلوين الصور القديمة بالأسود والأبيض
 
 
كما ذكرنا ، هناك العديد من الطرق لتلوين الصور بالأبيض والأسود ، والطريقة الأكثر دقة على مستوى المنتج النهائي هي الأكثر شاقة واستهلاكًا للوقت ، والتي يتم رسمها على أي تطبيق احترافي لتحرير الصور (مثل Adobe Photoshop) الطريقة اليدوية للصورة.
 
ثم قم يدويًا بتلوين كل جزء من الصورة. تحتاج هذه العملية إلى تحديد اللون الأقرب إلى اللون الطبيعي بدقة ، ثم تحديد النطاق الذي يجب تلوينه بلون محدد بدقة ، والذي يستغرق وقتًا طويلاً ويتطلب تجارب متعددة الوصول إلى النتيجة النهائية المثالية
 
الطريقة الثانية هي طريقة تلقائية تعتمد على تطبيق ذكي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتلوين الصور بطريقة تلقائية دون تدخل من المستخدم ، ويستند إلى هذا الذكاء الاصطناعي لتلوين الصور القديمة أحد أكثر التطبيقات شعبية.
 
قبل ظهور الأداء المتميز الجديد ، CoolouseSG ، كان موقع Algorithmia قادرًا على تحقيق نتائج مذهلة ، والتي يمكن الوصول إليها الآن من خلال موقع ويب مخصص
 
 
الفرق بين الخوارزمية وأدوات CoulouriseSG
 
 
يمكن وصف هذين الموقعين كطريقة لتلوين الصور القديمة بالأسود والأبيض بسهولة ، وكلاهما سهل ويعتمد كلاهما على تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق ، والفرق هو أن الخوارزمية تستخدم 1.3 مليون صورة من ImageNet للتدريب على التعلم الملون للصور ، ImageNet هي قاعدة بيانات للذكاء الاصطناعي تستخدمها جامعة ستانفورد للتدريب.
 
 
 
 
 
 
وفقًا لمطوري الأداء في CoulouriseSG ، فإن أداة Algorithmicia بها عيوب في إنتاج صور عديمة اللون تفتقر إلى الكثافة ، مما يجعل المنتج النهائي يبدو غير واقعي. بغض النظر عن أداء المنافسين ، فإن النتيجة النهائية ونتائج المقارنة تشير إلى نفس الشيء.
 
من نتائج أداء الخوارزمية ، من الواضح أنه إذا احتل مساحة كبيرة من إطار الصورة ، يمكنه فصل العناصر الاصطناعية عن البيئة المحيطة ، ولكن عادة ما سيضيف الضيوف بعض الحدود الملونة الخشنة ، إذا كان يشغل جزءًا صغيرًا من إطار الصورة المنطقة ، لم يستطع تحديد العنصر البشري.
 
أما بالنسبة لأداة CoulouriseSG ، فيمكنها تقديم نتائج أفضل ، بدون حدود ألوان خشنة ، بالإضافة إلى قدرتها على تغطية الصورة الملونة بالكامل ، يمكنها أيضًا تحديد العناصر الاصطناعية (بغض النظر عن الحجم) ، وهي نفس الأداة الأولى التي يمكنها تُظهر الصورة بعض النطاقات اللونية المختلفة.
 
 
 
 
 
لذلك ، يعد CoulouriseSG طريقة سهلة ومثالية لمعالجة الألوان للصور بالأبيض والأسود ، لذلك في بقية هذه المقالة ، سنركز على تقديمها من خلال شرح سهولة استخدامها.
 
 
خطوات لتلوين الصور القديمة بالأبيض والأسود بسهولة
 
 
قم أولاً بزيارة الموقع الرسمي لأداة CoulouriseSG.
 
 
لون صورة قديمه تلوين صورة قديمه ابيض واسود
 
 
 
قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة واضغط لتحديد صورة.
 
Try it yourself
 
تلوين صور بذكاء الاصطناعي لون صورة قديمه

حدد الصورة التي تريد تلوينها وانتظر تنزيل الموقع ، ثم اعرض النتيجة النهائية بعد التلوين ، لأن الصورة سيتم تقسيمها إلى نصفين لمقارنة الصورة الأصلية والصورة الملونة ، ثم يمكنك تنزيل الصورة الملونة أو تنزيل صورة المقارنة أو تلوين صور أخرى.
 
 
 
موقع رقم 1- من هنا
 
موقع رقم 2- من هنا
 
 
 

إرسال تعليق

0 تعليقات