اختبر الباحثون سرعة الإنترنت التي يمكنها تنزيل 1000 فيلم عالي الوضوح في أقل من ثانية- سعودي AJ

اختبر الباحثون سرعة الإنترنت التي يمكنها تنزيل 1000 فيلم عالي الوضوح في أقل من ثانية

اختبر الباحثون سرعة الإنترنت التي يمكنها تنزيل 1000 فيلم عالي الوضوح في أقل من ثانية

 

أسرع انترنت في العالم يمكن تحميل الف فيلم عالي الجودة في الثانية الواحدة


انترنت سريع جداً

انترنت سريع جداً


بدأ الباحثون في أستراليا باختبار أسرع سرعة للإنترنت في العالم. وذكرت صحيفة "تايمز نيوز ناو" أن فرق البحث من جامعات "موناش" و "سفينبورن" و "رمي" الأسترالية تمكنت من اختبار سرعة الإنترنت إلى 44.2 تيرابايت في الثانية.
 
ويمكن لسرعة الإنترنت فائقة السرعة هذه تنزيل ما يصل إلى 1000 فيلم عالي الدقة في أقل من ثانية. وقد أظهرت الدراسات أن سرعة الإنترنت هذه تتحقق باستخدام "شريحة ضوئية واحدة" ويمكن أيضًا استخدامها لتوفير خدمات الإنترنت لحوالي 1.8 مليون منزل في ملبورن بأستراليا.
 
 
وأكد فريق البحث أن إنجازاتهم مرتبطة بسرعة الإنترنت. ستمكن العالم من تطوير حلول فعالة لتصميم سيارة بدون سائق وبناء شبكة تعليمية رقمية قوية. 

ونقلت الدراسة عن الدكتور بيل كوكوران ، أستاذ هندسة النظم الكهربائية والحاسوبية في جامعة موناش ، قوله: "إن سرعات الإنترنت هذه يمكن أن تساعد في تحسين البنية التحتية للإنترنت في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام".
 
وتابع: "نظرًا للعدد غير المسبوق من الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت حاليًا ، سواء للعمل عن بُعد أو للتواصل الاجتماعي ، فقد يكون هذا حلاً ناجحًا للأزمة التي نمر بها".
 
 
قال الباحثون إنه من أجل تحقيق سرعة قياسية للإنترنت ، قاموا بتركيب 67.6 كيلومترًا من الألياف الضوئية ، والتي توفرها شبكة الأبحاث الأكاديمية الأسترالية. تمكن الباحثون أيضًا من استخدام جهاز جديد استبدل 80 ليزر بمنتج واحد أصغر وأخف من أجهزة الاتصال الحالية ، وبالتالي تحقيق سرعات قياسية للإنترنت.
 
 
 
 

إرسال تعليق

0 تعليقات