كبير علماء منظمة الصحة العالمية كورونا باقي 5 سنوات قادمة- سعودي AJ

كبير علماء منظمة الصحة العالمية كورونا باقي 5 سنوات قادمة

كبير علماء منظمة الصحة العالمية كورونا باقي 5 سنوات قادمة



يحذر كبير العلماء في "منظمة الصحة العالمية" من أن السيطرة على كورونا قد تستغرق 5 سنوات

قدمت سواميناثين توقعاتها الرهيبة يوم الأربعاء ، محذرة من العديد من الاختلافات في قواعد اللعبة ، والتي ستحدد المدة التي سيستمر فيها الفيروس في قتل سكان الأرض.

"لنفترض أن لدينا لقاحًا ويمكننا تغطية جميع سكان العالم ، والذي قد يستغرق ، ربما 3 أو 4 سنوات. لذلك أود أن أقول في إطار زمني من 4 إلى 5 سنوات يمكننا أن نرى السيطرة عليه ، "قالت خلال مناقشة في الفاينانشيال تايمز. .

وأضاف سواميناتن أن اللقاح "يبدو حاليًا أفضل حل" ، لكنه أوضح أنه "لا توجد كرة بلورية" وأن الوباء قد يصبح "على الأرجح أسوأ". وقالت إنه إذا تحور الفيروس ، فقد يجعل اللقاح الموجود غير فعال.
وتساءل عضو آخر في اللجنة عما إذا كان سيتم حذف "التابوت 19" بالفعل.

وقال عضو اللجنة بيتر بيوت ، أستاذ الصحة العالمية بكلية لندن للصحة والاستوائية: "لقد تم القضاء على الجدري فقط في سياق القضاء عليه كمرض بشري. سيتعين علينا إيجاد طريقة كمجتمعات للعيش معها". الدواء. "سيتعين علينا في نهاية المطاف تحويل المجتمع من عمليات الإغلاق الواسعة إلى مناهج" محددة "لكبح تفشي الأمراض.

وقال سواميناثان إن "التحدي الأكبر في الوقت الحالي هو التوازن بين المخاطر الصحية وإعادة فتح الاقتصاد. يجب أيضًا مراعاة عدد الحالات وقدرة أنظمة الرعاية الصحية عند إعادة فتح منافذ الاقتصاد ، ويجب إيلاء اهتمام خاص للمناطق عالية المخاطر ، مثل دور التمريض وأماكن التجمعات الكبيرة.

وأضافت "يجب تقييم المخاطر والفوائد بعناية ، ويجب أن تكون الاحتياجات متوازنة ، مع فحص المقايضات بعناية".


 رفض سواميناثين الأمل في تطوير "مناعة القطيع" ضد "Covid 19" ، حيث يقوم السكان بشكل طبيعي ببناء مقاومة الأمراض من خلال التعرض ، مما يعني قبول "ارتفاع معدل الوفيات". وقالت إن الدراسات في جميع أنحاء العالم أظهرت معدلات مناعة طبيعية تتراوح بين 10 و 15٪ - وهي بعيدة عن 90 إلى 95٪ من السكان ، والتي يجب تحقيقها لتطوير مناعة للوصول إلى مناعة القطيع.

المصدر: New York Post

.

إرسال تعليق

0 تعليقات